U3F1ZWV6ZTMxMTc5NDc4NzQ0MTVfRnJlZTE5NjcwNzExMzA1NzE=

مخطط تقسيم الجزائر و فصل الصحراء صادق عليه -الكونغرس- الأمريكي- في عام -1993م

زكي_أيوب 🇩🇿🇩🇿



🔶️الخرائط تمثل مكان انتشار وتمركز قبائل التوارق في الصحراء الكبرى، وهي تمتد على أربع دول وهي الجزائر وليبيا ومالي والنيجر، غير أن اللافت فيها هو أن معديها حرصوا على أن تكون المناطق التي تنام على الموارد النفطية و مياه جوفية و غاز و جبال من الحديد و غيرها من ثروات ضخمة تنام عليها صحراء الجزائر.

👈معلوم أن المساعي الفرنسية لفصل صحراء الجزائر عن شمالها بدأت في العام 1957، وتجلى ذلك من خلال إقدام الحكومة الفرنسية على إنشاء المنظمة المشتركة للمناطق الصحراوية (OCRS) لإدارة المناطق الصحراوية بالجزائر، غير أن تلك المساعي لقيت فشلا ذريعا، الأمر الذي دفع السلطات الفرنسية إلى التفكير في إقامة وطن لـ”شعوب التوارق”، بعد حصول الجزائر على الاستقلال وبروز مؤشرات على إمكانية تحولها إلى قوة إقليمية في المنطقة.

◾بعد اكتشاف البترول في حاسي مسعود جويلية 1956 ...انعقد مؤتمر الصّومام في 20 أوت 1956

◾بعد اكتشاف البترول في 1956.. تمّ عزل الصّحراء عن الشّمال بقانون رقم 57-27 بتاريخ 10-01-1957

◾بعد اكتشاف البترول في 1956 .و عزل الصّحراء ..تمّ استحداث منصب وزير الصّحراء

◾بعد اكتشاف البترول في 1956...تمّ استغلال منطقة البترول لحاسي مسعود من طرف الشّركة الفرنسية S.N REPAL

◾بعد اكتشاف البترول في 1956 ...تمّ انجاز خط انابيب بطول 668 كلم من حاسي مسعود إلى ميناء بجاية بداية من 1959 إلى غاية اكتماله بتاريخ 04-02-1960

◾بعد اكتشاف البترول في 1956. ...قامت فرنسا بعملية احصاء سكّان الصّحراء في 1960

◾بعد اكتشاف البترول في 1956...زاد تمسّك فرنسا بالجزائر وطرحها لعدة مشاريع اصلاحية ....منها

◾مشروع قسنطينة لتوظيف الأهالي والتّنمية . مشروع الإصلاح السّياسي بحيث تمّ إلغاء في 1958 تعدّد الهيئات الإنتخابية لتصبح هيئة واحدة UN SEUL COLLEGE ..في ايطار مشروع فدرلة الجزائر و تفتيتها الى مجموعة من الفيدراليات .

🔴اكتشاف البترول في حاسي مسعود في جويلية 1956 ...لعلمكم أوّل إكتشاف للبترول في الصّحراء الجزائرية كان في مارس 1956 قرب الحدود مع ليبيا في منطقة العدجال ثمّ في منطقة عين صالح ... لكن مع إكتشاف البترول في حاسي مسعود بعد أربعة أشهر .. أصبحت منطقة حاسي مسعود أقرب للإستغلال

📌بداية تنفيذ اجندات فصل الصّحراء عن الشّمال في 1957 تمهيدا لمخطط مشروع فدرلة الجزائر في 14-04-1958

⛔مخطط هيرسان الفرنسي لتقسيم الجزائر

✔️تقسيم الجزائر : 1957 جمهورية قسنطينة , الاقليم الفرنسي لمنطقتي الجزائر ووهران , منطقة تلمسان , الصحراء ومخطط تجميع المستوطنين 1961 وفصل الصحراء .

⏪هذا المخطط اجهضه مؤسس المخابرات الجزائرية عبد الحفيظ بوصوف حيث  اكتشف هذا المخطط بعد نجاحه في زرع  مـني دانيال كانت فرنسية مناضلة لصالح الثورة الجزائرية إستعملها بوصوف لإختراق مكتب جاك سوستـال.

🚩للعلم ان مخطط  تقسيم الجزائر و فصل الصحراء صادق عليه -الكونغرس- الأمريكي- في عام -1993م- تجدونها في مقطع الفيديو مع مخطط تقسيم الشرق الاوسط الكبير للكثير من الدول .

🔶️لمن يستهزيء بمخططات الماسونية الصهيونية العالمية لتقسيم الامة الاسلامية .
صحيفة سودانية عام 1970 تتحدث عن مخطط تقسيم السودان , وها هو الان حصل امام اعيننا حقيقة موش خيال و فيه الان مناطق اخرى بالسودان تطالب بحقها كذالك من الانفصال ( تقسيم المقسم و تفتيت المفتت )

🔴و لكن للاسف عندنا نحن هنا لما تنصح بالحجة يتم الطعن فيك و شتمك وتصل حتى الى تخوينك .. 

👈لاننا نحن امة لا تستخلص من الدروس و العبر.

👈لا ستهزيء..

_____

✅ والله غالب على أمره ولكن أكثر الناس لا يعلمون.

✅#إلزم_بيتك_فيروس_كورونا_لم_ينتهي_الامر_خطير

_________

💠 حفظنا الله جيشا و شعبا و أرضا من كل سوء و رحم الله الشهداء🇩🇿🇩🇿
تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق

إرسال تعليق

الاسمبريد إلكترونيرسالة